20 طريقة لجذب زيارات وجلب حركة مرور عالية إلى المدونة

يتناول هذا المنشور طرق جلب حركة مرور إلى المدونة، يتضمن افضل 20 طريقة لرفع عدد زوار المدونة، قم بجذب الزوار واحصل على زيارات من محركات البحث وغيرها

افضل طرق زيادة الزيارات للمدونة و حركة مرور عالية

زيادة عدد الزيارات إلى المدونة، رفع عدد زوار المدونة


إذا كان لديك موقع إلكتروني أو مدونة، فإن أكثر ما يشغل بالك هو زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك. ويدفع هذا الأمر بعض المبتدئين إلى ارتكاب أخطاء وأخذ طرق غير صحيحة للحصول على زيارات. فإننا في هذا المنشور سنركز على الطرق الصحيحة لجذب زوار حقيقيين إلى المدونة.

20 ways to drive visits and traffic for your blog
اليوم سنتحدث عن 20 طريقة لجذب زيارات وجلب حركة مرور عالية إلى المدونة، إذا قمت بتطبيقها جميعا سترى النتيجة الإيجابية.

إذا كنت مدونا وتبحث عن بناء موقع كبير فانك تحتاج إلى العمل والصبر حتى تحصل على جزاء عملك. لا تستعجل قم بتطبيق ما سنذكره في السطور التالية، فسوف تحصل على المزيد من حركة المرور، خاصة إذا كنت تريد أن تحصل على ثقة الزوار.


افضل 20 طريقة لرفع عدد زوار المدونة

 1. الحصول على زيارات عبر الإعلان

 هذه الطريقة واضحة للغاية ، سنقوم بفحصه أولاً.  البحث المدفوع ، والإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان على الشبكة الإعلانية كلها طرق ممتازة لجذب الزوار وبناء علامتك التجارية وجعل موقعك في المقدمة قبل الأفراد.

 اضبط استراتيجياتك المدفوعة لتناسب أهدافك - هل يريد المرء فقط المزيد من الزيارات ، أم أنك تتطلع إلى توسيع التحويلات أيضًا؟  كلا القنوات المدفوعة لها مزاياها وعيوبها ، لذا فكر مليًا في أهدافك قبل أن تصل إلى بطاقة ماستركارد الخاصة بك.

 إذا كنت تأمل أن تؤدي زيادة عدد الزيارات إلى موقعك إلى المزيد من المبيعات ، فسيتعين عليك استهداف الكلمات الرئيسية ذات النوايا التجارية العالية باعتبارها جزء من استراتيجيات البحث المدفوعة الخاصة بك.  نعم ، غالبًا ما تكون المنافسة على مصطلحات البحث هذه شرسة (ومكلفة) ، لكن المكاسب غالبًا ما تكون جديرة بالاهتمام .


2. اجلب الزوار عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

 لا يكفي تقديم محتوى رائع وتأمل أن يعثر عليه الناس - عليك أن تكون استباقيًا.  واحدة من أبسط الطرق توسيع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك هو استخدام قنوات التواصل الاجتماعي لتسويق المحتوى الخاص بك.  Twitter مناسب للإيجاز والسرعة (و مغرية) ، في حين أن ترويج + Google يمكن أن يساعد موقعك في الظهور في نتائج البحث المخصصة ويبدو فعالاً بشكل خاص في منافذ B2B.  إذا كنت تمثل شركة منتجات B2C ، فمن المحتمل أن تجد جذبًا رائعًا مع مواقع التواصل الاجتماعي الثقيلة مثل Pinterest و Instagram.

أقرأ أيضا: الحصول على زيارات شرعية من مواقع التواصل الإجتماعي.

 3. استخدام وسائل جذب مختلفة

 لا توجد صيغة سحرية لنجاح تسويق المحتوى ، على الرغم مما قد يعتقده البعض.  لهذا السبب ، تختلف طول وشكل المحتوى الخاص بك لجعله جذابًا قدر الإمكان لأنواع مختلفة من القراء.  عرض أقصر ، قائم على الأخبار منشورات المدونة ذات المحتوى الطويل أيضًا كفيديو ورسوم بيانية وأجزاء تعتمد على البيانات لتحقيق أقصى تأثير.


4. كتابة عناوين لا تقاوم

 العناوين هي واحدة من أهم أجزاء المحتوى الخاص بك.  بدون عنوان مقنع ، حتى قبل كل شيء مشاركة مدونة شاملة ستصبح غير مقروءة.  إتقان فن كتابة العنوان.  على سبيل المثال ، الكتاب في BuzzFeed و Upworthy

 غالبًا ما تكتب ما يزيد عن عشرين عنوانًا مختلفًا قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن العنوان الذي سيؤدي إلى زيادة عدد الزيارات ، لذا فكر مرتين حول العنوان قبل الضغط على "نشر".


5. التركيز على OnPage SEO

 هل تعتقد أن تحسين محركات البحث قد مات؟  إعادة التقييم.  يظل تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ممارسة قيمة وجديرة بالاهتمام.  أن تجعل النص البديل للصورة قبل كل شيء؟  هل تقوم بإنشاء روابط داخلية لمحتوى جديد؟  ماذا عن الأوصاف التعريفية؟  فإن عملية تحسين محركات البحث لا تستغرق وقتا طويلا، ويمكن أن تساعد في زيادة عدد الزيارات المجانية.


يوجد الكثير من أدوات تحسين محركات البحث المدفوعة وتتوفر بعض الأدوات التي تقدم خدمات مجانية رائعة. هنا افضل 8 أدوات تحسين محركات البحث مجانية يمكنك استخدامها في تحسين ال seo لموقعك.


6. استهداف الكلمات المفتاحية LongTail

 هل تم تغطية كلمتك الرئيسية عالية الجودة وقواعد الكلمات الرئيسية الشائعة؟  ثم حان الوقت للتركيز على الكلمات الرئيسية الطويلة أيضًا. تمثل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل غالبية عمليات بحث الويب ، مما يعني أنك إذا كنت لا تستهدفها كجزء من البحث المدفوع أو تحسين محركات البحث فقد أهدرت جهودك في الفاضي.


لذلك يعتبر معرفة كيفية استخدام الكلمات الرئيسية أساسا قويا لجلب زيارات إلى المدونة.


7. ابدأ التدوين كضيف

 قبل أن تقول ذلك - لا ، التدوين الحقيقي للضيف لم يمت ، على الرغم مما سمعته.  يمكن أن يؤدي تأمين منشور ضيف على موقع حسن السمعة زيادة حركة مرور المدونة إلى موقع الويب الخاص بك والمساعدة في بناء علامتك التجارية في الخصم.  كن حذرًا ، رغم ذلك - معايير التدوين الضيف تغيرت بشكل جذري خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية ، ويمكن أن تنتهي التكتيكات غير المرغوب فيها بعقوبات صارمة.  التقدم بحذر لرفع زوار المدونة.


8. قم بدعوة الآخرين إلى مدونة ضيف على موقعك

 قد يكون تدوين الضيف شارعًا.  بالإضافة إلى نشر محتوى إلى مدونات أخرى ، قم بدعوة الأشخاص في مجال تخصصك إلى التدوين على موقعك الخاص.

 من المحتمل أن يشاركوا مقالة الضيف ويربطونها ، مما قد يجذب قراء جدد إلى موقعك.  فقط تأكد من أنك ببساطة لا تنشر سوى محتوى أصلي عالي الجودة بدون روابط غير مرغوب فيها ، لأن Google تتخذ إجراءات صارمة ضد ضيف منخفض الجودة.


9. اتبع حركة الإحالة

 بدلاً من محاولة التأثير على المواقع الأخرى للارتباط بك (عملية شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً) ، قم بإنشاء محتوى يستدعي فقط أن تكون مرتبطة.

 عندما كتب "لاري" عن الركلة في الأسنان التي يضرب بها المثل والتي اتخذها موقع eBay من تحديث Google Panda ، تمكنا من تأمين رابط من Ars Technica داخل قسم اختيار المحرر جنبًا إلى جنب مع روابط لصحيفة نيويورك تايمز وناشيونال جيوغرافيك.  ليس برث للغاية -

 ولم يحدث أيضًا الارتفاع المفاجئ في عدد زيارات الإحالة.  تعرف على أنواع الروابط التي ترسل العديد من زيارات الإحالة ، وطريقة حثهم ، خلال هذا المنشور.

 زيادة حركة المرور إلى بيانات تحليلات ارتباط إحالة موقع الويب الخاص بك.

 

10. انشر المحتوى على LinkedIn

 أصبح LinkedIn أكثر من مجرد وسيلة للعثور على وظيفة أخرى.  أصبحت أكبر شبكة اجتماعية مهنية في العالم ذات قيمة الآن.

منصة النشر في عنوانها ، مما يشير إلى أنه يجب عليك نشر محتوى على LinkedIn بشكل يومي.  يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة حركة المرور إلى موقعك ، وكذلك زيادة ملفك الشخصي في مجال عملك - خاصة إذا كان لديك متابعة معتدلة إلى كبيرة.  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، ملف Larry Kim LinkedIn. لن يؤدي تطبيق مخطط تنفيذ Schema Microdata (أو تنسيق بيانات جزئية آخر) بالضرورة إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من تلقاء نفسه ، ولكنه سيسهل على برامج الروبوت البحث عن البرنامج وفهرسته  صفحاتك.  ميزة أخرى لاستخدام المخطط لتحسين محركات البحث هي أنه قد ينتج عنه مقتطفات موقع غني أفضل ، مما قد يحسن معدلات النقر إلى الظهور.  


12. الارتباط داخليًا

 لا يتم تحديد قوة ملف تعريف الارتباط الخاص بك فقط من خلال النسبة المئوية التي ترتبط بها المواقع مرة أخرى - بل يمكن أن تعاني أيضًا من بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك.  عند إنشاء المحتوى ونشره ، احرص على الانتباه دائمًا لفرص الروابط الداخلية.  هذا لا يساعد فقط في تحسين محركات البحث ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تجربة أفضل بكثير وأكثر فائدة للمستخدم - حجر الزاوية لتسريع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.  


13. مقابلة قادة الفكر في الصناعة

هل تعتقد أن المقابلات مخصصة للرابطين الكبار فقط؟  ستندهش من النسبة المئوية للناس الذين سيكونون على استعداد للتحدث معك إذا سألتهم فقط.  إرسال رسائل بريد إلكتروني تطلب إجراء مقابلة مع قادة الفكر في مجال عملك ، ونشر المقابلات على مدونتك.  لن يؤدي التعرف على الاسم فقط إلى تعزيز مصداقيتك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، بل من المحتمل أن يشارك الشخص الذي تتم مقابلته المحتوى أيضًا ، مما يؤدي إلى زيادة انتشاره.  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مفهوم القيادة الفكرية.


14. لا تهمل التسويق عبر البريد الإلكتروني

تركز العديد من الشركات على جذب عملاء جدد من خلال تسويق المحتوى بحيث تتخلى عن الأساليب التقليدية.  غالبًا ما يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية ، وحتى انفجار البريد الإلكتروني الناجح إلى حد ما قد ينتج عن زيادة كبيرة في حركة المرور.  فقط احرص على عدم قصف الأشخاص برسائل بريد إلكتروني لا هوادة فيها حول كل تحديث في عملك.  أيضًا ، لا تتغاضى عن تسهيلات التسويق الشفهي ، خاصةً من الأشخاص الذين يستمتعون بالفعل بمنتجاتك أو خدماتك.  يمكن أن يساعدك تذكير البريد الإلكتروني الودي ببعض الخدمات أو المنتجات الجديدة في زيادة حركة المرور الخاصة بك أيضًا.  


15. تأكيد استجابة موقعك الإلكتروني

 لقد ولت الأيام التي تم فيها تصفح الإنترنت حصريًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.  اليوم ، يستخدم عدد أكبر من الأشخاص أجهزة الجوّال للوصول إلى الإنترنت أكثر من أي وقت مضى ، وإذا أجبرت زوارك على التصغير والتمرير في طريقهم حول موقعك ، فأنت تخبرهم أساسًا بالسفر إلى مكان آخر.  على الرغم من أن لديك موقعًا إلكترونيًا أساسيًا ، فلا يزال يتعين عليك التأكد من أنه يمكن الوصول إليه وعرضه بشكل مريح عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية الصغيرة.  


16. تأكد من أن موقعك سريع

هل وجدت نفسك تنتظر ثلاثين ثانية حتى يتم تحميل صفحة ويب؟  وأنا كذلك.  إذا استغرق تحميل موقعك وقتًا طويلاً ، فسيكون معدل الارتداد مرتفعًا.  تأكد من أن صفحاتك مُحسَّنة تقنيًا قدر الإمكان ، بما في ذلك أحجام ملفات الصور وهيكل الصفحة وبالتالي وظائف المكونات الإضافية للطرف الثالث.  كلما زادت سرعة تحميل موقعك ، زادت.  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك رمز شريط التحميل 8bit .


17. تعزيز طريقة للمجتمع

يرغب الأشخاص في التحدث عن آرائهم وإبداء الرأي في الموضوعات التي يشعرون بشغف تجاهها ، لذلك قد يكون بناء مجتمع في موقعك طريقة جيدة لبدء محادثة و  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.  قم بتطبيق نظام تعليق قوي من خلال حلول الطرف الثالث مثل تعليقات Facebook أو Disqus ، أو إنشاء منتدى متعصب حيث يمكن للزوار طرح الأسئلة.  لا تنس إدارة مجتمعك للتأكد من تلبية الحد الأدنى من معايير اللياقة.  


18. اجعل نفسك مسموعًا في أقسام التعليقات

ربما تقوم بزيارة ما لا يقل عن موقعين لهما صلة بنشاطك التجاري على أساس يومي ، فلماذا لا تنضم إلى المحادثة؟  لا يوفر التعليق بالضرورة دفعة فورية لحركة الإحالة على الفور ، ولكن تكوين سمعة لنفسك من خلال تقديم تعليقات ثاقبة ومثيرة للتفكير على المدونات والمواقع الصناعية قد تكون طريقة جيدة للحث على نشر اسمك هناك - والذي قد يكون لاحقًا  تنتهي بجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك. فقط تذكر أنه ، مثل نشر الضيف ، فإن الجودة والأهمية هي مفتاح - يجب أن تتفاعل مع الأشخاص في مجال تخصصك ، وليس إسقاط روابط البريد العشوائي على مواقع الويب غير ذات الصلة. قم بزيادة حركة المرور إلى قسم التعليقات على موقع الويب الخاص بك.


19. فحص بيانات التحليلات

يعد Google Analytics مصدرًا مفيدًا للمعرفة حول كل جانب يمكن تصوره تقريبًا من موقعك ، من أهم الصفحات إلى الخصائص الديمغرافية للزائرين. راقب بيانات Analytics الخاصة بك بعمق ، واستخدم هذه المعلومات  لإخبار الترويجية والمتابعة  استراتيجيات الأنف والحنجرة.  ركز على المنشورات والصفحات التي تثبت أنها الأكثر شعبية.  افحص بيانات الزائر للتأكد من كيف وأين ومتى تأتي حركة المرور على موقعك.  


20. كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي

 لا يكفي فقط مشاركة المحتوى من خلال القنوات الاجتماعية - فأنت ترغب في المشاركة بنشاط داخل المجتمع أيضًا.  حصلت على حساب تويتر؟  ثم شارك في مناقشات جماعية باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة.  هل يترك جمهورك تعليقات على منشورات فيس بوك؟  أجب عن الأسئلة وتفاعل مع قرائك.  لا شيء يوقف الناس بشكل أسرع من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كقناة بث - استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لأنها كانت مقصودة وتتفاعل حقًا مع معجبيك.

About the Author

صاحب مدونة لطائف المعلومات التي تهتم بالمعلومات التقنية و الصحية و السياسية و الرياضية...الخ

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.